👇شاهد الان جميع شاهد الان مباراه غلطة سراي

  

  

الاهلي المصري والرجاء المغربي في مواجهة مرتقبه غدا الاربعاء


السوبر الإفريقي تحت أضواء الدوحة العالمية

خاض فريقا الأهلي المصري والرجاء البيضاوي المغربي التدريب الأساسي لهما مساء أمس على ملاعب العقلة الموندياليّة، حيث أدّى فريق الأهلي تدريبه على الملعب رقم 5، اعتبارًا من الساعة ال 8:00 مساءً، ولمدة ساعة ونصف الساعة، في حين تدرّب الفريق المغربي الرجاء على الملعب رقم 2، وذلك استعدادًا لمباراة كأس السوبر الإفريقي التي ستقام في ال 8:00 مساء الغد على ملعب أحمد بن علي المونديالي.

وسوف يختتم الفريقان تدريباتهما مساء اليوم على ملعب أحمد بن علي.

وتحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة عند الجميع من مسؤولي الفريقَين لكونها مباراة بمثابة بطولة يحققها أي منهما تضاف له، حيث يسعى الأهلي المصري إلى الحفاظ على لقبه الذي توّج به على حساب فريق نهضة بركان المغربي، ويملك الأهلي المصري الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة بعد فوزه بها 7 مرات، ويأتي في المركز الثاني الزمالك المصري ب 4 مرات ومازيمبي الكونجولي ثالثًا ب 3 مرات والرجاء المغربي والنجم الساحلي التونسي بلقبين لكل منهما.

وقام كل مدرب بوضع اللمسات الأخيرة قبل المُواجهة المرتقبة وتجهيز المفاجآت من أجل حسم اللقاء لمصلحته، خاصة أنّ هذه المباراة تمثل تحديًا كبيرًا عند لاعبي الفريقَين، وكذلك للمدربين، لرغبة كل فريق في تحقيق الانتصار، والفوز بالبطولة وإسعاد جماهيرهم في كل مكان.


واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، الحكم جان جاك ندالا نجامبو، من جمهورية الكونغو الديمقراطيّة، لإدارة المباراة، ويعاونه كل من أوليفيه سافاري، والأوغندي ديك أوكيلو، والكيني بيتر أويرو حكمًا رابعًا، ويتولى الجنوب إفريقي فيكتور جوميز مهمة حكم الفيديو ال «VAR»، وسيكون السوداني إبراهيم عبدالله مُساعدًا له.


شهد شراء وحجز تذاكر مباراة كأس السوبر الإفريقي إقبالًا كبيرًا من جانب جماهير ناديي الأهلي والرجاء، حيث نفدت التذاكر المطروحة لتمكين الجماهير من حضور المباراة، وبعد أن ازداد عدد الجماهير المطالبة تم إعادة فتح باب الحجز مرة أخرى، لاستيعاب أعداد أكبر من الراغبين بدخول استاد أحمد بن علي. وأعلن اتحاد الكرة على الحساب الرسمي له أن حجز وشراء التذاكر سيكون من خلال الرابط الإلكتروني المخصص لذلك  وذلك من خلال تلك الخطوات:


أولًا- يقوم الراغبون بحجز التذاكر بالدخول إلى موقع حجز التذاكر الذي طرحه الاتحاد القطري.

الضغط على كلمة دخول من القائمة الرئيسية على يمين الصفحة، وتسجيل حساب جديد على الموقع عن طريق إدخال بريد إلكتروني وكلمة مرور.


ثم يقوم المستخدم بتحديد نوع التذكرة التي يرغب بحجزها وعدد التذاكر وفئتها. وتأكيد الحجز، والضغط على طريقة الدفع المناسبة ليتم حجز التذاكر بشكل ناجح. كما يجب قراءة التعليمات والضوابط المحدّدة من خلال الموقع لتجنب فشل الحجز أو المنع من دخول المباراة. مع العلم أنه في حالة عدم استيفاء المشتري شروط وضوابط حجز التذاكر المعلن عنها عبر الموقع والتي تتعلق بتلقي لقاح التطعيم ضدّ فيروس كورونا، يتم إلغاء الحجز الخاص به.


قبل 24 ساعة من المواجهة المرتقبة .. شكوك حول مشاركة «أفشة»


اطمأنّ الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني على القوة الضاربة له قبل هذه المواجهة بعد أن استعاد آخر لاعبيه المصابين، بإعلان النادي جاهزية محمد الشناوي حارس المرمى وزميله أيمن أشرف للمشاركة في التدريبات الجماعيّة.

وقال الدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي بالأهلي في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: إن أيمن أشرف مدافع الفريق بدأ المشاركة في التدريبات الجماعيّة خلال المران الذي أقيم مساء أمس.

وأضاف: إن أيمن أشرف خضع لمجموعة من الاختبارات الطبيّة الدقيقة، واجتاز مرحلة العلاج الطبيعي والتأهيل، بعد إصابته في الركبة خلال مشاركته مع المنتخب المصري في بطولة كأس العرب 2021.

وقال أبوعبلة: إن محمد مجدي «أفشة» سيخضع لأشعة للاطمئنان على حالته بعد الإصابة التي تعرّض لها خلال مشاركته مع المنتخب المصري في بطولة كأس العرب.

وأضاف: إن الجهاز الطبي حرص على الاطمئنان على حالة علي معلول ظهير أيسر الفريق، عقب انضمامه إلى بعثة الأهلي في الدوحة.

كذلك أوضح طبيب الأهلي: أدّى أكرم توفيق جلسة علاج طبيعي بعد شكواه من بعض الآلام في العضلة الأماميّة، نتيجة كدمة قوية تعرّض لها خلال مشاركته في مونديال العرب.


سامي قمصان: نحترم الرجاء.. ولكن!


قال سامي قمصان، المدرب العام بالأهلي المصري: إن فريقه استعدّ بشكل جيّد لمواجهة الرجاء المغربي في السوبر الإفريقي، الأربعاء المقبل.

وأكد قمصان، في تصريحات للمركز الإعلامي لناديه، أنها بطولة مهمة يسعى الأهلي لحصدها، وأيضًا لتعويض الكرة المصرية بلقب قاري، بعد حصول الفراعنة على المركز الرابع في كأس العرب.

وأضاف: الأهلي يلعب بهدف واحد وهو الفوز، الرجاء فريق كبير، يمتلك خبرات في إفريقيا وحصد العديد من الألقاب، ولديه لاعبون مميزون ومدرب جيد، لكن يبقى الأهلي بطل القارة والأكثر حصولًا على الألقاب، وسنقاتل على السوبر بلا شك.

وتابع: لدينا ثقة كبيرة في كل اللاعبين، والجميع أمامه فرصة للمشاركة في اللقاء، وهذا ما شدد عليه (المدير الفني) موسيماني، كما أن محمود الخطيب رئيس النادي يدعمنا دائمًا ويمنحنا ثقة كبيرة، ويحملنا مسؤولية تحقيق الانتصارات.


وأردف: الصفقات الجديدة تمثل قوة كبيرة، وأتمنى أن تمنحنا الإضافة اللازمة في السوبر، جمهور الأهلي داعم دائم للفريق، واستقباله لنا حفزنا، ولن نخذله، وهدفنا الفوز باللقب لإسعاده.


قبل السوبر الإفريقي ..الشناوي يهدد ريال مدريد !


وجّه محمد الشناوي، حارس الأهلي المصري، رسالة غير مباشرة إلى فريق ريال مدريد الإسباني، قبل أيام من مباراة السوبر الإفريقي.

وقال الشناوي: الفوز بالبطولات القارية أمر مهم لنا، من أجل استعادة لقب النادي الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية في العالم.

ويحتل ريال مدريد حاليًا صدارة الفرق الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية في العالم برصيد 26 لقبًا (آخرها كان كأس العالم للأندية 2018)، بفارق 3 ألقاب عن الأهلي الذي كان آخر ألقابه دوري أبطال إفريقيا في يوليو الماضي.وأكد الشناوي، أن الفريق جاهز تمامًا لمواجهة الرجاء على لقب كأس السوبر الإفريقي، مشيرًا إلى أن دوافع الجهاز الفني واللاعبين قوية في الفوز بالبطولة التي تمثل أهمية كبيرة للجميع.

وأوضح أن مواجهة الرجاء لن تكون سهلة، في ظل ما تتمتع به مواجهات فرق شمال إفريقيا من قوة وندية شديدة، وأن الجهاز الفني للأهلي يتعامل مع المنافس باحترام وتركيز كبيرين، خاصة أن التفاصيل الصغيرة يكون لها دائمًا دور في حسم البطولات.

وأضاف: الالتزام الخططي والتركيز الشديد مهمان للغاية عندما تخوض بطولة من مباراة واحدة.

وأكمل: السوبر الإفريقي بطولة مهمة لنا ولجماهيرنا، وبالتأكيد ندخل كل بطولة أو مباراة لا نبحث عن شيء سوى الفوز فقط، لأن المركز الثاني مثل الأخير، ونحن نقدر جيدًا رغبة جماهيرنا في الفوز بالألقاب، ونجتهد لإسعادهم.


وأشار الشناوي إلى أنه جاهز تمامًا للمباريات، وأنه يقدّر اهتمام الجماهير بالاطمئنان على حالته، مؤكدًا أنه من الوارد أن يتحامل على نفسه لكن من المستحيل أن يشارك في التدريبات أو المباريات مصابًا، وأنه دائمًا يضع مصلحة المنتخب الوطني والنادي الأهلي فوق كل اعتبار. ولمح إلى أن جمهور الأهلي هو المحرّك الأساسي للفوز بكل البطولات وتحقيق الإنجازات، وأنه دائمًا السند في الشدائد قبل الانتصارات، وأن اللاعبين لديهم إصرار كبير على الفوز باللقب، واستمرار نجاحات الفريق.


تحفيز مروان والزنيتي


أدّى الرجاء البيضاوي المغربي تدريبات قوية استعدادًا لمباراة الغد، حيث قامت إدارة النادي المغربي برفع معنويات لاعبيه بالدوحة، وذلك بتسليم المدافع مروان هدهودي جائزة أخرى، تم استحداثها لأول مرة وتمثلت في أفضل هدف، وهو هدف التعادل بالديربي البيضاوي.

كما تم تسليم الحارس أنس الزنيتي جائزة أفضل لاعب لشهر نوفمبر الماضي، كمكافأة له على تألقه في مباريات الدوري المغربي، وتحديدًا في مباراة الديربي أمام الوداد البيضاوي. ويسعى الرجاء، حامل لقب الكونفيدرالية، لتحفيز لاعبيه من أجل الظفر بالسوبر، على حساب الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا في آخر نسختين.

المصدر: الراية يلاشوت